Valentine's day - Moda Today

Total Pageviews

Popular Posts

Blog Archive

Search This Blog

Valentine's day

هو اسم قديس مسيحي. كثيرا من المسحيين الأوائل حملوا اسم فلانتين …. و في حقيقة الأمر يوجد قديسين باسم فلانتين يُنسب اليهم يوم الفلانتين أو عيد الحب
Share it:
Valentine's day


من هو فلانتين؟

هو اسم قديس مسيحي.
كثيرا من المسحيين الأوائل حملوا اسم فلانتين …. و في حقيقة الأمر يوجد قديسين باسم فلانتين يُنسب اليهم يوم الفلانتين أو عيد الحب

إذا ما هو عيد الحب ؟

بناءاً على الكنيسة الغربية يوم 14 فبراير هو يوم يحتفل فيه الأشخاص بالحب و العاطفة لتخليد ذكري القديس فلانتين، و يتبادل فيه الأشخاص الهدايا و الورود و أي شيئ يدل عن حبهم لبعضهم البعض، أما الكنيسة الشرقية فتحتفل بيوم الفلانتين يوم 6 فبراير.

كيف نشأ؟

في قديم الأزل في العصور الوسطى كان القديس فلانتين الأول المنسوب أليه بيوم العشاق يعيش في روما و كان قسيسًا معروفا في تلك المدينة، وقد قتل حوالي سنة 269 بعد الميلاد وتم دفنه على طريق فيا فلامينا، ودفنت باقي رفاته في كنيسة داخل روما.

أما القديس الأخر فكان يعيش في تورني و كان قد اصبح اسقفا على المدينة، و في هذه الفترة تعرض المسيحيون ألي اضطهاد شديد أثناء عهد الإمبراطور أوزيليان. و يقال انه قُتل في تلك الفترة و دفن أيضا على طريق فيا فلامينا و رفاته في كنيسة تورني.

ومع مرور الوقت أصبح فيه اسم القديس فالنتين مرتبطًا بالحب و الرومانسية، و كانت الاختلافات التي تميز بين القديس فالنتين الذي كان يعيش في روما والقديس فالنتين الذي كان يعيش في تورني قد زالت تمامًا.

و منذ ذالك الحين تحتفل الشعوب و الأشخاص بهذا اليوم..
و يتبادل فيه المحبين الهدايا و الورود مع بعضهم البعض ….

ماذا أعطيت لمحبوبتك في هذا اليوم ؟؟









Share it:
Next
Newer Post
Previous
This is the last post.

Women

Post A Comment:

0 comments: